آخر الأخبار محافظات

الاجتماع الشهري لمجلس جامعة كفر الشيخ بحضور المحافظ.

المشاهدات 66
وقت القراءة:2 دقيقة, 23 ثانية
كتب .. حماده مبارك
عقد مجلس جامعة كفرالشيخ اجتماعه الشهري برئاسة ا . د عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين ، أ. د حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ. د رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري .
في بداية الاجتماع أشاد رئيس الجامعة بما تقوم به المحافظة من دور فعال في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما وجه التحية لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين بالمستشفيات الجامعية، على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية، مشدداً على استمرار التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الجامعة.
ووجه رئيس الجامعة الشكر لمحافظ كفرالشيخ، على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة، من مراكز ومدن وقري متمنياً له التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة ،ووجه له الشكر لدعمه الجامعة متمنيا له التوفيق والسداد.
كما أشاد رئيس الجامعة، بمبادرة تطوير القرى التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تأتي في إطار مبادرة «حياة كريمة» لرفع مستوى المعيشة وتشمل جميع قرى مصر.
وصدق مجلس الجامعة على عدد من محاضر الاجتماعات والقرارات السابق صدورها خلال الفترة الماضية.
وأكد دسوقي ، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول والتي سوف تبدأ في موعدها المحدد عقب انتهاء إجازة نصف العام يوم 27 فبراير، حيث تم تجهيز لجان وقاعات الامتحانات،وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى تقسيم الطلاب على 3 فترات في الكليات ذات الأعداد الكثيفة لتقليل الأعداد داخل اللجان .
وقال دسوقي، أنه تم الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وكلياتها ، وتجهيز قاعات الامتحانات لاستقبال الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ، على مستوى كليات الجامعة.
وأشار رئيس الجامعة إلى التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات حفاظا على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين .
و شدد دسوقي، على التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الجامعة بشأن عقد الامتحانات من خلال الاهتمام بتطبيق مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب في اللجان لا تقل عن متر ونصف بالإضافة إلى ارتداء الطالب الكمامة وسط إجراءات احترازية مشدده من تهوية وتعقيم وضرورة تجهيز الأماكن المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع اللجان على المدرجات والقاعات بالكليات.
من جانبه أعرب محافظ كفر الشيخ عن سعادته بوجوده في رحاب الجامعة بين أهل العلم والعلماء، مؤكداً أن الجامعة هي بيت الخبرة والعلم والاستشارات للمحافظة في شتى المجالات، مشيراً إلى التعاون المستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة، بما يحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة، وأكد اللواء جمال نور الدين حرصه على استمرار التواصل مع مجلس جامعة كفرالشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، موجهاً الشكر لإدارة الجامعة و المنظومة الصحية بها .
كما أكد المحافظ توفيرالاعتمادات لدعم المنشآت الصحية وطالب برفع درجات التوعية والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما تحدث محافظ كفرالشيخ عن تطوير العشوائيات بالتعاون مع الجامعة موجها الشكر للجامعة على دورها في المشاركة المجتمعية
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق