آخر الأخبار منوعات

البرلمانية “زينب السلايمي” تتابع استلام أجهزة بنك الدم لمستشفى اسنا بجنوب الأقصر

المشاهدات 42
وقت القراءة:1 دقيقة, 2 ثانية
الأقصر: ريم جابر
تابعت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، أستلام الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لبنك الدم بمستشفى إسنا التخصصي، من مديرية التموين الطبى بالعباسية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة .
وأوضحت زينب السلايمي، أن الأجهزة الطبية التي تم متابعة أستلامها اليوم، تشمل عدد ٢ جهاز لحام أكياس الدم، وعدد ٢ كرسى تبرع بالدم، وعدد ٢ جهاز هزاز أكياس الدم، وعدد ١ جهاز سنترفيوج مبرد .
ووجهت “السلايمي” الشكر لكلاً من، عبد العليم سعيد، وهاني فراج من قسم معمل التحاليل وبنك الدم بمستشفى إسنا التخصصي، لتعبهم ومجهدهم الجبار وتفانيهم للعمل .
وكانت قد طالبت النائبة زينب السلايمي، عضو مجلس النواب بالأقصر، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسرعة الإنتهاء من إمداد مستشفى إسنا التخصصي بالاحتياجات اللازمة من معدات واجهزة وكوادر بشرية للنهوض بالخدمة الطبية بمستشفى إسنا التخصصى حيث أنها صرح من صروح الطب في محافظة الأقصر بأكملها.
وقالت النائبة زينب، أن بنك تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي، يخدم أكثر من ثلثي تعداد محافظة الأقصر، مما يضطر المريض لإنتظار إحضار دم له من الأقصر والتي تبعد 60 كيلو متر عن مركز إسنا، مما يؤدي غالبا إلى وفاة المريض قبل وصول أكياس الدم له، حيث إحضار أكياس الدم من الأقصر يستغرق عدة ساعات مابين السفر ذهابا وعودة، وايضا حتى انتهاء المتبرعين من التبرع بالدم.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق