آخر الأخبار عرب وعالم

تركيا ,تم سجن الناشطة الحقوقية كسكينلأكثر من ست سنوات

المشاهدات 82
وقت القراءة:1 دقيقة, 22 ثانية

 محمد سالم النصرابي

اتُهمت بالانتماء إلى منظمة إرهابية: حُكم على الناشطة الحقوقية إرين كسكين بالسجن أكثر من ست سنوات في تركيا.
منظمة العفو الدولية تتحدث عن “حكم ذي دوافع سياسية”: في محاكمة إرين كسكين ، حكمت محكمة في اسطنبول على الناشط التركي في مجال حقوق الإنسان بالسجن ستة أعوام وثلاثة أشهر.

واتهم القضاء التركي كسكين بالانتماء إلى منظمة إرهابية. خلفية الإجراءات هي الدعم كرئيس تحرير رمزي للصحيفة اليومية المؤيدة للأكراد “أوزغور غونديم” ، والتي تم حظرها بعد محاولة الانقلاب. وبحسب منظمة العفو الدولية ، فقد طالب مكتب المدعي العام بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

كما حكمت محكمة اسطنبول على ثلاثة متهمين آخرين ، وفقًا للبروتوكول: كما حكم على شخصين مسؤولين عن الصحيفة بالسجن ستة أعوام وثلاثة أشهر بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية. حكم على رئيس التحرير السابق للصحيفة بيلير زانا كايا بالسجن لمدة عامين وشهر بتهمة الدعاية الإرهابية. الحكم ليس ملزما قانونا بعد.

وفقًا لمنظمة العفو الدولية ، يعمل كسكين كمحام منذ عام 1984. وهي عضو مؤسس ورئيس مشارك لجمعية حقوق الإنسان التركية (IHD). وقالت منظمة العفو الدولية إنها بصفتها محامية دفاع جنائي ، فإنها تتعامل بشكل أساسي مع القضايا السياسية. إنها تناضل من أجل ضحايا العنف الجنسي وحقوق أفراد الأقليات المضطهدين. في عام 2001 ، حصلت كسكين على جائزة حقوق الإنسان من القسم الألماني لمنظمة العفو الدولية تقديراً لالتزامها. كما حصلت على العديد من الجوائز الأخرى ، بما في ذلك جائزة آخن للسلام (2004).

وبحسب منظمة العفو الدولية ، فُتحت بالفعل 140 دعوى جنائية ضد كيسكين. في بعض الحالات ، حُكم عليها بالفعل بغرامات كبيرة وأحكام طويلة بالسجن في الدرجة الأولى. وإلى جانب الحكم الحالي ، فإن الأحكام الصادرة بحق إرين كسكين في الدرجة الأولى تصل إلى ما مجموعه 24 عامًا تقريبًا.

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق