آخر الأخبار محافظات

بالصور.. محافظة الاسكندرية تشهد بدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي لمحطات الوقود

المشاهدات 99
وقت القراءة:1 دقيقة, 29 ثانية
كتب / نبيل البخشوان
صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتنفيذ خطة طموح وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والإسراع في إجراءات وخطط اقامة مراكز جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لمواكبة الزيادة المستهدفة في أعداد السيارات المُحولة.
وأكد وزير البترول إلى توجيهات الرئيس أيضاً بإعداد رؤية لتقديم تيسيرات للمواطنين ومحفزات جديدة تشجعهم على تحويل سياراتهم إلى استخدام الغاز الطبيعى كوقود لتعظيم استفادتهم من توافره وفارق التكلفة بينه وبين البنزين والسولار، مؤكداً أن الاهتمام الكبير من الرئيس والحكومة ودعمهما الكامل لهذا المشروع يسهم في اعطاء دفعات قوية لمزيد من الانجاز في معدلات التحويل خلال الفترة المقبلة.
وبدأت الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية ، أعمال الحفر لتوصيل خطوط الغاز الطبيعي لمحطات الوقود بعدة مناطق في أحياء المحافظة، في إطار تحويل محطات الوقود للعمل بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى البنزين. بأشراف المهندس مجدى إسماعيل مساعد رئيس شركة تاون جاز المسئوله على المشروعات
وأشار اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، إلى أنه يجري العمل على تحويل محطات وقود للعمل بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى البنزين، كمرحلة أولى بمختلف أحياء المحافظة، ضمن البرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز.
وأكد على أنه سيجرى تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات للتوسع في إنشاء المحطات، وفقًا للاشتراطات والإجراءات الخاصة بالترخيص والتشغيل.
وفي إطار تحقيق إستراتيجية الدولة للحفاظ على البيئة بالتوسع في استخدام الغاز بإعتباره وقود صديق للبيئة، ولتحقيق خفض استيراد الوقود السائل من خلال الإحلال التدريجي للعمل بالغاز الطبيعي في المركبات وأتوبيسات النقل العام، وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والإدارات المحلية بمحافظات الجمهورية.
بلغ إجمالي عدد السيارات المحولة إلى 318260 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيو 2020.
تم خلال العام 19-20 تحويل حوالي 42292 سيارة. تم تحويلها من خلال مراكز التحويل السيارات حوالي 78 مركز، ويتم تموينها من خلال 206 محطة تموين سيارات، تابعة للشركات الستة العاملة بالمجال في 23 محافظة.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق