جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

مشروع الدلتا الجديدة نهضة زراعية شاملة يقودها السيد الرئيس

مشروع الدلتا الجديدة نهضة زراعية شاملة يقودها السيد الرئيس
أكد نائب رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا لحزب حماة الوطن : أ // محمد على . أن مشروع “مستقبل مصر” للإنتاج الزراعي ثورة يقودها السيد الرئيس نحو مزيد من التنمية الزراعية والنهضة الشاملة
وتعد هذه الخطوة واحدة من أهم المشروعات القومية التى تنجزها الدولة المصرية والتى تبلور توجهها نحو تحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية.
وصرح الاستاذ // محمد على ، إن مشروع “مستقبل مصر “نقلة نوعية في مجال الزراعة والتصنيع، نظرًا لكونه أكبر المشروعات الزراعية ويساهم في إنتاج كل المحاصيل التي تحتاجها مصر.
كما أن وقوع المشروع على امتداد طريق محور روض الفرج – الضبعة الجديد وهو الطريق الذى أُنشئ ضمن المشروع القومى للطرق ؛ ويبعد 30 دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر، وتم تقسيم المشروع إلى قطع متساوية كل قطعة 1000 فدان.
ويأتى هذا المشروع تبعا لتاكيد سيادة الرئيس السيسى أن تكلفة الزراعة فى مشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أى مكان فى الدلتا ؛ وتصل تكلفة زراعة المليون فدان إلى 250 مليار جنيه، وأوضح أن “الدلتا القديمة ” تمتد لأكثر من 400 سنة.. والدلتا الجديدة 4 سنوات فقط”.
وأكد ا. // محمد على ، أن المشروع يأتي في وقت هامًا تمر فيه الدول بأزمات بسبب التداعيات العالمية في المجالات المختلفة، والتي تستدعي تعظيم الناتج المحلي الزراعي، خصوصًا المنتجات اليومية للمواطنين، مضيفا أنه بافتتاح هذا المشروع ومشروع “الدلتا الجديدة” سيمكن مصر من النهوض زراعيًا وصناعيًا.
وأشار ا/ محمد على . إلى تخصيص مساحة مخصصة لمشروع “مستقبل مصر” تبلغ مليونا و50 ألف فدان وهي تمثل 50 % من مشروع “الدلتا الجديدة”، ويتكون من 4 مراحل، الأولى تم تنفيذها بالكامل بطاقة 34 ألف فدان، والمرحلة الثانية سيتم تسليمها في أكتوبر القادم، والثالثة في يوليو 2023، والرابعة في 2024.انها
الجمهوريه الجديده.

حول كاتب البريد