مسئول: 6 آلاف غرفة فندقية تحت الإنشاء ب مرسى علم باستثمارات مليارى جنيه

المشاهدات 149
وقت القراءة:1 دقيقة, 36 ثانية

متابعة عصام عبد الحكم
قال مسئول بالقطاع السياحى إن عدد الغرف الفندقية تحت الإنشاء بمنطقة مرسى علم تبلغ نحو 6 آلاف غرفة باستثمارات تتراوح بين 1.8 إلى مليارى جنيه .

وتوقع المسؤول الذى فضل عدم الكشف عن اسمه دخول نحو ألفى غرفة على الأقل للخدمة فى المنطقة بنهاية العام المقبل، حال استمرار تحسن حركة السفر الوافدة لمنطقة البحر الأحمر بالتزامن مع استئناف العمل السياحى بكامل الطاقة الفندقية .

وكانت لجنة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء قد قررت خلال الأسبوع الماضى رفع التشغيل إلى 100% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة مقارنة بـ75% من طاقة الغرف.

وذكر المسؤول أن الطاقة الفندقية تحت الإنشاء ، تتطلب استثمارات ضخمة ، واستئناف العمل السياحى سينعكس إيجابا على استكمال الشركات للأعمال الإنشائية والتشطيبات بتلك المشروعات.

وقال “العمل الانشائى بهذه المشروعات يكاد يكون متوقفا منذ مارس العام الماضى حتى مارس 2021 جراء ضغوط جائحة كورونا على حركة السفر العالمية ..لكن الأمور تشهد تحسنا كبيرا منذ النصف الثانى من العام الجارى”.

وواصلت إشغالات مرسى علم التعافى لتقترب من 75% خلال شهر أكتوبر الجارى.

وقالت مصادر سياحية إن حركة السفر الوافدة للمنطقة سجلت ارتفاعا بدءا من أكتوبر الجارى مع نمو تدفق الألمان والأوكران والبولنديين بالتزامن مع وصول الإشغالات فى مدينة الغردقة إلى قرب 90%.

وكشفت المصادر فى تصريحات صحفية سابقة أن الإشغالات تسجل ارتفاعا كبيرا فى مناطق البحر الأحمر بصفة عامة، ومرسى علم منتجع واعد، خاصة فى الشتاء إذ تعد الأكثر دفئا مقارنة بالمقاصد الأخرى فى المنطقة.
وبلغ عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها 50% خلال أكتوبر الجارى، مقارنة بأقل من 15% قبل منتصف العام الجارى.

وقالت إن عدد الفنادق الجاهزة للخدمة فى المنطقة تبلغ نحو 72 فندقا ومنتجعا تضم 15 ألف غرفة عاملة، وتأتى فى المرتبة الثانية بعد الغردقة فى إجمالى الطاقة الاستيعابية بالبحر الأحمر.
وسجلت السياحة الأجنبية ارتفاعا على حساب سياحة المصريين مؤخرا مع انتهاء عطلات الصيف والتى يقبل فيها المصريون على الذهاب للشواطئ مع توقع استمرار تحسن التدفق الاجنبي خلال نوفمبر الجارى وديسمبر المقبل

وتستهدف مصر الوصول بأعداد السياح إلى قرابة 8 ملايين سائح بنهاية العام الجارى، مقارنة بـ3.7 مليون خلال العام الماضى.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق