جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

محافظ قنا يفتتح مصنعين لإنتاج الجبس والملابس في نجع حمادي

محافظ قنا يفتتح مصنعين لإنتاج الجبس والملابس في نجع حمادي
شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، افتتاح مصنعين جديدين بمنطقة هوّ الصناعية بمدينة نجع حمادى ” مصنع جبس قنا ، ومصنع للملابس الجاهزة ” ، ليصل بذلك إجمالى عدد المصانع المُنتجة بمنطقة هو الصناعية إلى 50 مصنعا.
أوضح ” الداودى ” أن مصنع جبس قنا مقام على مساحة 7500 متر ، بطاقة إنتاجية تصل إلى 180 ألف طن سنويا ، ويوفر حاليا 40 فرصة عمل للشباب تصل إلى 75 فرصة عمل مع بدء زيادة ورديات العمل خلال شهرين ، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمصنع بلغت 60 مليون جنيه .
وأضاف الداودي أن مصنع الملابس مقام على مساحة 1224 متر، ويوفر 38 فرصة عمل للشباب والفتيات ، بتكلفة مالية بلغت 6 ملايين جنيه .
وأكد محافظ قنا، على أهمية تنويع الصناعات القائمة في المنطقة الصناعية لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من المنتجات وتوفير فرص عمل لهم مؤكدا علي ضرورة تكثيف المشروعات الاستثمارية لإحداث تنمية مستدامة بالمحافظة .
جدير بالذكر ان منطقة هوّ الصناعية تضم 172 مصنع بتكلفة استثمارية 887 مليون جنيه وتساهم فى توفير حوالى 6274 فرصة عمل للشباب حيث تشمل هذه المصانع 50 مصنع مُنتج ، و 105 مصنع جارى تنفيذه و 12 مصنع فى مرحلة استخراج الموافقات اللازمة لبدء الإنشاء .

حول كاتب البريد