جريدة مرايا
محافظات

إدارة حميات الأقصر تصرح بشفاء 27 حالة عزل منزلى بعد فحصهم وعلاجهم من كورونا


 

الاقصر : ريم جابر

صرح الدكتور محمد الرملى مدير مستشفى حميات الأقصر، اليوم السبت، عن تعافى 27 حالة عزل منزلى بعد تحول نتائجهم من إيجابى إلى سلبي مع المتابعة من خلال المستشفى،بعد تعافيهم وشفايهم تمام من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19بعد تلقيهم العلاج.

وذلك فى ضوء المتابعة المستمرة لمديرية الصحة بالأقصر لتطور حالات الشفاء والتعافى ،وبناءاً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل الوزارة بالأقصر، وذلك بعد تطبيق نظام العزل الجديد، حيث تخضع بعض الحالات للعلاج بمستشفى الحميات حالياً.

وأوضح مدير عام مستشفى الحميات،موضحاً أنه تتابع مستشفى الحميات أكثر من 700 حالة عزل منزلى خلال تلك الفترة، أنه يتم فحص الحالات من العزل المنزلى وذلك كل 15 يوم داخل المستشفى، ومن يحتاج مسحة تجرى له مسحة، ومن إختفت ويتم التأكد من تعافيه من الأعراض نهائياً يتم إعلان شفاؤهم،ويتم الإتصال بهم بصورة يومية.

وقال الدكتور وليد عرابى نائب مدير مستشفى حميات الأقصر، سيتم عمل المسحات للمستحقين بالعزل المنزلى، وسيتم الإتصال بهم عن طريق قسم الإستقبال، وذلك بمشاركة الدكتور عبد الكريم نائب مدير المستشفى،أنه سيتم الكشف على متابعات العزل المنزلى بدء من اليوم فى الساعة الـ9.30 صباحاً فى عيادات مركز تحيا مصر، حيث أن الأدوية الخاصه بعلاج فيرس كورونا متوفرة بصيدلية المستشفى.

ومن جانبهم أعرب المتعافين عن امتنانهم لجنود الجيش الأبيض بمستشفي الحميات ، بقيادة المدير العام ، علي تقديم كامل الدعم العلاجي والنفسي للمرضى لتجاوز الأزمة .



مقالات ذات صلة

محافظ أسيوط يتفقد عددًا من مكاتب البريد وبنك التنمية الزراعي لمتابعة صرف منحة العمالة غير المنتظمة

منال حسانين

محافـظ المنوفية: تخصيص أرقام للإبلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية

جريدة مرايا

أبرز ماحدث منذ الساعات القليلة الماضية بمدينة إسنا جنوب الأقصر

جريدة مرايا

نشكركم علي المشاركة