كارثة الألغام في الصين ,المساعدون ينقذون أحد عشر من عمال المناجم المدفونين

كارثة الألغام في الصين ,المساعدون ينقذون أحد عشر من عمال المناجم المدفونين

المشاهدات 54
وقت القراءة:1 دقيقة, 38 ثانية

محمد سالم النصرابي

لقد حوصروا تحت الأرض لمدة أسبوعين بعد انفجار في منجم للذهب – وتم الآن انتشال أحد عشر عاملاً. مصير رفاق آخرين غير واضح.

بعد أسبوعين من حادث التعدين في شرق الصين ، تمكن عمال الإنقاذ من إنقاذ 11 من عمال المناجم المدفونين. وعرضت وسائل إعلام صينية لقطات لأول عامل منجم يتم انتشالها. كان معصوب العينين وكان ضعيفًا جدًا. وبحسب وكالة رويترز ، فإن بعض الرجال الذين تم إنقاذهم تمكنوا من المشي ، وأصيب واحد فقط.

في 10 كانون الثاني (يناير) ، وفي ظل ظروف غير معروفة حتى الآن ، وقع انفجار في المنجم. تم دفن المخرج من العمود وتلف نظام الاتصال الداخلي بشدة. حوصر 22 رجلاً تحت الأرض.

وبعد أسبوع ، سمع عمال الإنقاذ أولى إشارات الحياة من اثني عشر عاملاً محاصرين على عمق أكثر من 500 متر. توفي أحدهم متأثراً بجراحه في المنجم.

وبحسب وسائل إعلام رسمية ، فقد قامت فرق الإنقاذ بحفر ثقوب وسمعت ضربات ضد أنبوب الحفر. وأوضح عمدة يانتاى ، التي تنتمي إليها Qixia ، أن الصخور الموجودة في المنجم هي في الغالب من الجرانيت ، وبسبب هذه المادة شديدة الصلابة ، فإن العمل يتقدم ببطء

قيل إن المحاليل المغذية قد تم إنزالها في الأعماق على الكابلات الفولاذية من خلال الفتحة . شعر رجال الإنقاذ أن الحبال تُسحب من الأسفل. لاحقًا ، كان من الممكن أن يرسل المدفونون رسالة يطلبون فيها الأدوية والضمادات. وبحسب شينخوا ، فقد أبلغوا عن عدة إصابات وكثير من الدخان والماء في المنجم. أفادت وكالة أنباء شينخوا قبل أيام قليلة أن عاملين “ضعيفين للغاية” يتحسن أداءهما ويمكنهما المشي مرة أخرى بعد وصول الطعام إليهما.

لم تكن هناك علامات على الحياة من عمال المناجم العشرة الآخرين المدفونين.

تعتبر مناجم الصين من أخطر مناجم العالم. يُقتل الآلاف من الأصدقاء كل عام. يعد ضعف الأمن ونقص الإشراف بسبب المحسوبية من الأسباب الشائعة. كما يتم تغطية العديد من الحوادث.

نظرًا لأن عملية الإنقاذ في Qixia بدأت متأخرة يومًا ما ، فقد تم فصل رئيس بلدية المدينة والرئيس المحلي للحزب الشيوعي الأسبوع الماضي.

في ديسمبر ، لقي 23 شخصًا مصرعهم في حادث منجم في مدينة تشونغتشينغ جنوب غرب البلاد .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Share

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: