آخر الأخبار منوعات

في مثل هذا اليوم 20 فبراير 1865م.. تأسيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كمبردج، مساتشوستس.

المشاهدات 43
وقت القراءة:1 دقيقة, 10 ثانية
كتبت مايسه حراجي
عهد مساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، هي جامعة بحثية خاصة في كمبردج، مساتشوستس. تأسس عام 1861 لتعزيز التصنيع في الولايات المتحدة، تبنى معهد مساتشوستس للتكنولوجيا نموذج الجامعات متعددة التقنيات وشدد على التدريس المعملي في العلوم التطبيقية والهندسة. يشتهر المعهد بأبحاثه ومناهجه التعليمية في العلوم الفيزيائية والهندسة، ومؤخراً في علم الأحياء، الاقتصاد، اللغويات والادارة. عادة ما يحتل المعهد أعلى الترتيبات بين أفضل جامعات العالم.
في أكتوبر 2018، كان من بين خريجي أو هيئة تدريس المعهد 93 من حائزي جائزة نوبل، 25 من حائزي جائزة تورينگ، و8 من حائزي وسام فيلدز. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً 52 من حائزي الوسام الوطني للعلوم، 65 باحث مارشال، 45 باحث رودس، 38 زميل مكارثر، 34 رائد فضاء و16 من كبار علماء القوات الجوية الأمريكية ينتمون لمعهد مساتشسوتس للتكنولوجيا. كما يتمتع المعهد بثقافة مبادرة قوية وإيرادات سنوية إجمالية من الشركات التي أسسها خريجي المعهد (1.9 تريليون دولار) مما يجعله في المرتبة العاشرة تقريباً كابر اقتصاد في العالم (2014) معهد مساتشسوتس للتكنولوجيا عضو في الاتحاد الأمريكي للجامعات.
أسس هذا المعهد العالم الأحيائي ويليام باتون روجرز في عام 1861م وافتتح 20 فبراير 1865م..، والذي آمن بأن هذا المعهد سيكون قادراً على دفع التنمية الصناعية لأمريكا إلى الأمام ، من خلال نظام تربوي تعليمي يجمع بين البحث والتعليم من جهـة والصناعـة من جهـة أخرى ، وقد أدت هذه الفلسفـة إلى أن تعتبر الصناعـة والأبحاث شيئاً أساسياً في تكوين هذا المعهد وفي عام 1865م بدأ المعهد بالعـمل فعلياً واستقبال الطلبة.!!
المؤرخ سامح جميل
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق