فعاليات اليوم العلمي الاول لتدريب الكوادر والاطقم الطبية بكافة التخصصات بالدقهلية

المشاهدات 51
وقت القراءة:1 دقيقة, 38 ثانية

 

كتب فايزفوزى
في إطار اهتمام الدولة بتدعيم الكوادر الشابة بما يلزمهم من مهارات هامة للتعليم المستمر والبحث العلمي في ظل جائحة كورونا وبناء على تعليمات وزارة الصحة وبتوجيهات ا. د ايهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهني والمشرف على اكاديمية الاميرة فاطمة للتعليم الطبي وتوجيهات د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية واشراف من د عبير عبد الغني وكيل المديرية ود هبه الشريف مدير اداره الطب العلاجي و د محمد زين مدير ادارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بالدقهلية.

عقدت اليوم الخميس الموافق 23 ديسمبر 2021 فعاليات اليوم العلمي الاول لتدريب ورفع كفاءة الاطقم الطبية باجمالي عدد متدربين 537 متدرب من كافة التخصصات حيث تم عقد الفعاليات ب 10 منشآت صحية (مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، ادارة التدريب والمدارس، مستشفى الرمد، مستشفى السنبلاوين، مستشفى نبروة، مستشفى شربين، مستشفى صدر المنصورة، مستتشفى اجا، مستشفى سندوب للتأمين الصحى، مستشفى الجلدية) وذلك على مستوى المحافظة.
افتتح د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الفعاليات بكلمة ألقاها للحضور عن اهمية مثل هذه التدريبات لدعم الفريق الطبي بما يلزمه من مهارات هامة وذلك لمواكبة سبل البحث العلمي والطبي المتطور ودعى جميع الأطباء للاستمرار في التعلم والاطلاع على شتى البحوث بمختلف المجالات للاستفادة منها على النحو الامثل والحصول على خدمة طبية افضل لجميع مرضى محافظة الدقهلية.
تم القاء المحاضرات تحت اشراف كوكبة من الاطباء المتخصصين في كافة المجالات والتخصصات الطبية حيث شملت المحاضرات المواضيع الآتية :
التعريف بمرض فيروس نقص المناعة المكتسب ومرض الإيدز وكيفية الوقاية منه وأحدث بروتوكولات العلاج المتبعة محليا ودوليا وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للايدز.
اجراءات مكافحة العدوى وكيفية التعامل باقسام العزل واختيار الواقيات الشخصية المناسبة.
الجديد في تطعيمات ولقاحات فيروس كورونا المستجد.
مقدمه لامراض الحول واحدث تطورات التشخيص والعلاج
الجديد في العلاج التحفظي للاسنان ومجال تبييض الاسنان .
أساسيات البحث العلمي.
الجديد في العلاج الطبيعي لمرضى العناية المركزة ومرضى الأمراض الصدرية ومرضى فيروس كورونا.
دورة تدريبية عن الإنعاش القلبي الرئوي.
الجديد في علاج الصدفية والجذام.
استخدام الموجات الفوق صوتية في تشخيص اورام الغدة الفوق كلوية.
دور اشعة الدوبلر في حالات التأخر الجنيني بالرحم وتشخيص المشيمة الملتصقة والحبل السري .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق