جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

*فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة يشارك في مهرجان العسل الدولي الثالث عشر*

السعودية / هتان سعيد زمزمي
يشارك فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة بمهرجان العسل الدولي الثالث عشر، والذي يستمر خلال الفترة من 13 أغسطس حتى 28 أغسطس 2021م, وذلك بجوار مهرجان خيرات الباحة بمثلث الشفا.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني بأن تأتي مشاركة الفرع إستمرار لبرامج الوزارة الإرشادية والتوعوية والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى مربي النحل والمهتمين بمجال العسل وغيرهم من المزارعين.
وأشار إلى أهمية مهرجان العسل والذي يعد أحد الميز النسبية للمنطقة, حيث أن الركن المشارك في مهرجان العسل الدولي الثالث عشر ينقسم الى قسمين رئيسيين الأول يعنى بالتعريف المباشر لبرامج الوزارة لدعم مربي النحل عبر برنامج التنمية الريفية المستدامة ريف والذي يقدم دعم مادي غير مسترد, والقسم الثاني يقدم التعريف والإرشاد والتوجية للتحول إلى الإنتاج العضوي والذي يعتبر إنتاج خالي من المواد الصناعية والمبيدات والأسمدة كما يحضى بدعم مادي أيضا غير مسترد لمربي النحل الراغبين في التحول إلى الإنتاج العضوي .
وفي الختام عبر المهندس الزهراني عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي, على حرصهم وتوجيههم ودعمهم لكل ما من شأنه دعم الزراعة والمزارعين بالمنطقة.

حول كاتب البريد