جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

علي جبر:شواطئ بورسعيد المثال الأفضل لدعم السياحة المصرية

علي جبر:شواطئ بورسعيد المثال الأفضل لدعم السياحة المصرية

كتبت شيماء جمعة

السياحة هي عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يقوم بها الشخص داخل أو خارج حدود دولته، والتي تعتمد على السفر والتنقل والترحال، وتنقسم إلى نوعين سياحة داخلية وسياحة خارجية.

السياحة الداخلية هي تنقل الشخص من مكان إلى أخر داخل دولته مثل التنقل بين المحافظات، والخارجية هي السفر إلى الخارج والغرض منها العمل أو اكتشاف المعالم الحضارية، وتعد السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل القومي لأي دولة وتعمل الدول على تنمية القدرات السياحية وجذب السكن لها، ومن أهم المناطق السياحية التي تعتبر نقطة جذب للسياح من جميع مختلف العالم هي مدينة بورسعيد.

ومن هنا قال المهندس علي جبر صاحب شاطئ ستايل سكوير، إن مدينة بورسعيد واحدة من أهم المناطق السياحية في مصر وفكرة تطوير الشواطئ تتطلب مغامرة كبيرة لا يعرف مصيرها، حيث تعمل الشواطئ هناك في مواسم ومواسم أخرى لا يوجد بها رواج كالشتاء.

وأضاف أن كل شخص مسئول عن شاطئ ما يعمل على تطويرة، وشهدت بورسعيد الفترة الماضية اخطاء حدثت في الماضي نحمل تبعيتها الأن، وأحببنا تطوير شاطئنا في ظل شاطئ رائع وطقس جميل وفي النهاية مظهر الشاطئ الحضاري أصبح ممتاز والقادم الجميع يحاول ان يبدع اكثر في تطوير الشاطئ.

حول كاتب البريد