جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

عضو بمستثمري جنوب سيناء : إقامة كأس العالم في قطر فرصة كبيرة لتنشيط السياحة لمنطقة الشرق الأوسط

 

كتبت هدي العيسوي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن سياحة الترانزيت تمثل عنصرا مهما من عناصر الجذب السياحي في العديد من بلدان العالم ومنها على سبيل المثال مدينة دبي التي انتقل من خلال مطار دبي بالنصف الاول من 2022 قرابة 28 مليون راكب لمختلف وجهات العالم وهناك توجه حاليا من العديد من الدول بمنطقة الشرق الاوسط لاستثمار إقامة مونديال العالم في قطر لتنشيط السياحة الى بلدانهم.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أهمية تسليط الضوء واستثمار هذا النوع من السياحة في مصر خاصة اننا نمثل نقطة ارتكاز مهمة من خلال المطارات المصرية وخاصة مطار القاهرة لنقل الركاب وعمل الترانزيت للعديد من الرحلات خاصة التي وجهتها افريقيا او اوروبا او امريكا ويمكن ان نحقق نشاط ورواج سياحي اذا نشطنا سياحة الترانزيت واليوم الواحد من خلال تحولنا الى محور ارتكاز لحركة رحلات الطيران حول العالم ونحن مؤهلين لذلك بموقع جغرافي مميز ولكن نحتاج الى تطوير الاسواق الحرة بمطاراتنا لتكون مؤهلة لحركة بيع وتجارة كبيرة جدا وتساعد في جذب السائح والتسوق فيها .

وكشف د. عاطف عبد اللطيف عن ضرورة استثمار إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر لجذب مزيد من السياح القادمين الى منطقة الشرق الاوسط للسياحة بمصر او الترانزيت فيها او قضاء برنامج سياحي يجمع بين مشاهدة المباريات في قطر والاستمتاع بجمال السياحة والاقامة في مصر خاصة اننا لدينا 6 رحلات طيران يوميا منتظمة من القاهرة الى قطر ويمكن تشغيل رحلات طيران عارض في حالة تزايد الطلب .

وحدد عضو جمعيتي السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم عددا من المحاور للاعتماد عليها في تنشيط السياحة لمصر في توقيت إقامة مونديال العالم في قطر من خلال تنشيط سياحة الترانزيت بين مصر وقطر خاصة ان مختلف جنسيات العالم ستأتي الى هذه المنطقة في هذا التوقيت ومن المشاركين من هو قادم من مسافات طويلة ويحتاج الى زيارة أكثر من دولة بالمنطقة ويمكن أيضا تسويق برامج تجمع بين مصر وقطر في هذا التوقيت بحيث يستمتع السائح بمشاهدة المباريات والاقامة في مصر خاصة في ظل زيادة الطلب على الغرف الفندقية بشكل كبير في قطر وندرة الغرف مع تزايد الطلب .

وأوضح عاطف عيد اللطيف انه لابد من الاهتمام بالأسواق الحرة والمنتجات المعروضة بها وطريقة التعامل مع السائح داخل الأسواق الحرة بالمطارات لان الأسواق الحرة يمكن ان نحقق منها مئات الملايين من الدولارات اذا استثمرنا هذه الأسواق بشكل جيد .

وأشار د. عاطف الى ان الوقت مناسب للتحرك في اعداد برامج سياحية وتسويقها تجمع بين مشاهدة مباريات كأس العالم والاقامة بمصر والاستمتاع بمعالمها السياحية او تنشيط حركة الترانزيت من والى مطار القاهرة خاصة للمشاركين بالبطولة القادمين من دول أفريقيا واوروبا وامريكا.

الجدير بالذكر ان موعد انطلاق النسخة المقبلة من كأس العالم والتى تستضيفها قطر بداية من 20 نوفمبر المقبل بدلا من 21 من نفس الشهر و يستمر حتى 18 ديسمبر.

حول كاتب البريد