عاجل القبض على رجل الأعمال حسن راتب لتورطه في قضية النائب البرلماني السابق علاء حسانين

عاجل القبض على رجل الأعمال حسن راتب لتورطه في قضية النائب البرلماني السابق علاء حسانين

المشاهدات 55
وقت القراءة:1 دقيقة, 0 ثانية
جابر مهران
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، وذلك لتورطه في قضية النائب البرلماني السابق علاء حسانين في التنقيب عن الآثار.
وفي وقت سابق ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عز الدين محمد حسانين، شقيق المتهم علاء حسانين، زعيم عصابة الاتجار بالآثار.
واعترف المتهم أمام جهات التحقيق عن اشتراك رجل الأعمال الشهير حسن راتب، وتورطه في إنفاق ملايين الجنيهات لتمويل عصابة “علاء حسانين” البرلماني السابق، للتنقيب عن الآثار.
وأكد شقيق علاء حسانين أن رجل الأعمال أسهم في ضخ الكثير من الأموال لتمويل عمليات التنقيب عن الآثار التي يقوم بها النائب البرلماني.
وجاء ضبط المتهم بسبب تورطه في قضية التنقيب عن الآثار وحيازة قطع أثرية والاتجار فيها، وذلك في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية.
واكدت مصادر مطلعة في واقعة العثور على 201 قطعة أثرية بحوزة علاء حسانين البرلماني السابق المشهور بنائب الجن والعفاريت و16 آخرين، عُرفوا إعلاميًا بـ“عصابة علاء حسانين” عن اشتراك أحد كبار رجال الأعمال في تمويل العصابة، للتنقيب عن الآثار والقدرة على استخراجها وتهريبها وببيعها خارج البلاد.
وكشفت بعض أفراد التشكيل العصابي أمام جهات التحقيق عن اشتراك العديد من الأشخاص من خارج “عصابة علاء حسانين” أبرزهم أحد رجال الأعمال المشهورين، وبلغ إنفاقه على عمليات التنقيب، نحو 50 مليون جنيه.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Share

اترك تعليق