آخر الأخبار منوعات

طرد النائب محمد عبدالعليم داوود من قاعة البرلمان بعد وصفه حزب مستقبل وطن بحزب “الكرتونة”

المشاهدات 41
وقت القراءة:1 دقيقة, 3 ثانية

 

كتب _عبدالشكورعامر

في سابقة هى الأولى من نوعها منذ انعقاد البرلمان الجديد 2021 , قأم رئيس مجلس النواب المستشار “حنفى جبالى “، بطرد النائب” محمد عبدالعليم داوود” من قاعة المجلس وإحالته إلى هيئة مكتب المجلس للتحقيق معه ، وذلك عقب اعتراض نواب الأغلبية على حديث داوود ، والذي طالب فيه داوود بإعادة المصداقية للإعلام المصرى ، وقال خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء : لا يصح أن يسيطر الإعلام الإثيوبي على نظيره المصرى خلال مفاوضات سد النهضة في الولايات المتحدة، ولم تكن هناك تغطية مصرية .

 

وأضافداوود فى حديثه امام اعضاء مستقبل وطن : لا يمكن أن أتحدث عن إقامة مائدة حوار سياسى مع حزب دخل المجلس بالكراتين .

وادى حديثه واتهامه لمستقبل وطن واعضائه ووصفه للحزب (بحزب الكرتونة ) الى أثارة غضب نواب الأغلبية من الحزب ، وسادت حالة من الهرج داخل الجلسة .

 

وقام رئيس المجلس المستشار” حنفي الجبالي” بالرد عليه قائلاً : سيادة العضو يجب عدم التعرض للدول الأخرى، وإذا ارتكب المتحدث ما يخالف اللائحة من المساس بمؤسسات الدولة أو هيبتها أو ما يمس كرامة المجلس أو نوابه ، فيجب أن يتعرض للجزاء.

 

وتابع الجبالي : أقرر إخراج النائب من القاعة وإحالته لهيئة المكتب ، وهذا النص من اللائحة ينطبق أيضا على من اعترضوا في الجلسة الماضية على إغلاق باب المناقشة ، وينطبق أيضا على ما حدث في جلسة مناقشة قانون صندوق الشهداء .

واكد الجبالي : لن أسمح بذلك مرة أخرى وسأطبق اللائحة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق