صحة البحر الأحمر تنفذ ١٠٠.٢% بالجرعة الثانية من الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

صحة البحر الأحمر تنفذ ١٠٠.٢% بالجرعة الثانية من الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

المشاهدات 88
وقت القراءة:1 دقيقة, 19 ثانية
متابعة عصام عبد الحكم
أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الاحمر ، أن الحملة نجحت فى تنفيذ ١٠٠.٢% خلال الجرعة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتي ٥ سنوات،تم تطعيم عدد ٦٤٢٢٩ طفل وطفلة منهم ١٣٣ طفل أجنبى ، شارك فيها ٢٤٩ طقم طبى متميز ، والتى استمرت لمدة ٤ ايام بنهاية شهر مارس ، وذلك بهدف تحقيق شعار «معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال» .
وأشار الدكتور مرعى وكيل الوزارة بالبحر الاحمر انه دائم التنسيق والتواصل مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وعرض تقارير مستمرة عن سير الحملة ، مشيرًا إلى جاهزية المديرية بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية للحملة، وتوفير كافة مستلزمات العمل في الحملة بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية والوزارة ، وأضاف ان الطعم ليس له أي آثار جانبية .
ويعتبر مرض شلل الأطفال هو مرض شديد العدوى، عادة ما يصيب الأطفال من سن يوم حتى سن خمس سنوات، وتتمثل أعراضه الأولى في الحمى والإجهاد والصداع والقيء وألم في الأطراف، ويمكن أن يسبب المرض شللًا -غالبًا وحتى الآن- غير قابل للعلاج.
يتم تطعيم الاطفال عبر التطعيمات الروتينية (الموضحة في جدول التطعيمات) من خلال ٧ جرعات: عند الولادة، والشهر الثاني، والشهر الرابع، والشهر السادس، والشهر التاسع، والسنة، والسنة ونص ، و تكرار التطعيم عبر الحملات المختلفة يضمن حماية كل الأطفال الذين يعيشون في مصر من أي فيروس شلل أطفال قادم من خارج مصر، وكذلك الوصول إلى كل طفل تحت 5 سنوات .
وتأتي الحملة ضمن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Share

اترك تعليق