جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

شون وصوامع الشرقية تستقبل ذهب الحقول

شون وصوامع الشرقية تستقبل ذهب الحقول
تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.
شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكداً على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.
أوضح محافظ الشرقية أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (٣٢٨٤٥) ألف طن و (٥٥٤) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (١٢٧٥١٣) ألف طن و (٩٧٠) كيلو قمح ، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (١٦٠٣٥٩) ألف طن (٥٢٤) كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (٢٤٣) ألف و (٤٣٥) فدان ، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان.
ثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في متابعة عملية حصاد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة توريد المحصول وتسليمه لصوامع التخزين.
ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

حول كاتب البريد