المشاهدات 294
وقت القراءة:1 دقيقة, 52 ثانية

سلطة الكسكس – مطابخ شرقية كلاسيكية . الآن هو متاح كوجبة غداء سريعة أوطبق جانبي مع كرات اللحم(رغيف  ، كرات اللحم أو أي شيء تريد تسميته) من الصعب تخيل الحياة بدونها. يمكنك الحصول على سلطة الكسكس في كل مطعم للوجبات الخفيفة تقريبًا والعديد من المخابز. من السهل جدا أن تفعل بنفسك. وهذا بالضبط ما نفعله اليوم!

عادة ما يكون الكسكس منتجًا من القمح الصلب الذي يتم طحنه إلى “كرات” صغيرة. بالمناسبة ، البرغل يأتي من نفس العائلة. يمكن أيضًا استخدامه كبديل في هذه الوصفات. إذا كنت لا تستطيع تحمل القمح ، يمكنك أيضًا تحضير هذه السلطات بالدخن!

سلطة الكسكس مع الطماطم والبصل الاخضر

4-8 حصص

  • 250 جرام كسكس
  • 5 ملاعق كبيرة معجون طماطم
  • 100 مل زيت زيتون جيد
  • 4 بصل أخضر
  • 250 جرام طماطم كرزية
  • بقدونس
  • ملح فلفل

تحضير

الخطوة 1
نحضر الكسكس حسب التعليمات الموجودة على العلبة. هام هنا: اطبخه حتى اللدغة. يساعد على استخدام كمية أقل قليلاً من الماء من الكمية الموصى بها. عندما يتم امتصاص الماء ، أغلق الموقد. ثم اترك القدر مفتوحًا على الطبق الدافئ للسماح للبخار بالتبخر.

الخطوة 2
بينما ينضج الكسكس ، اغسل البصل الأخضر والطماطم الكرزية جيدًا. الآن نقطع البصل الأخضر إلى حلقات باستخدام حوالي من البصل الأبيض. يمكن استخدام الباقي للقلي أو لأغراض أخرى مثل البصل العادي. أخيرًا ، اربع الطماطم الكرزية بسكين حادة إلى أرباع.

الخطوة 3
اغسل البقدونس ونفضه وقطعه تقريبًا. بالمناسبة: يمكن أيضًا إضافة السيقان مفرومة جيدًا. الآن نضع الكسكس في وعاء السلطة ونخلط جيدا مع معجون الطماطم والملح والفلفل والزيت. كن حذرًا هنا حتى لا تترك أعشاشًا أكبر من معجون الطماطم وراءك.

الخطوة 4
الآن قم بطي المكونات المتبقية. يمكن أن تؤكل السلطة على الفور أو يمكن أن تجلس لبضع ساعات أخرى. يُزين بالبقدونس قبل التقديم.

يمكن أن تؤكل السلطة بشكل رائع كطبق جانبي أو طبق رئيسي!

لذيذة مع: كرات اللحم الشرقية

ببساطة اعجن 500 جرام لحم بقري مفروم مع 1 ملعقة كبيرة خردل ، 1 رشة قرفة ، 1 ملعقة كبيرة من مسحوق البابريكا و 1 رشة كمون ، شكليهم إلى حوالي 8 كرات لحم واقليهم في المقلاة.

إذا كان لديك المزيد من الوقت ، يمكنك تكوين 16 كرة لحم صغيرة مسطحة. ثم ضعيها بالتناوب مع شرائح الطماطم في طبق للخبز. يمكن بعد ذلك خبز كل شيء في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق