دلألأت ألغاء قانون الطوارئ

المشاهدات 680
وقت القراءة:2 دقيقة, 14 ثانية

كتب /أيمن بحر

فى لقاء مع اللواء.أ.ح. سامى محمد شلتوت.عن الغاء  قرار قانون الطوارئ قال

أصدر الرئيس السيسي قرارا بعدم تجديد قانون الطوارئ.ولهذا القرار
مدلولات عظيمة فى جميع الٱتجاهات.

•تثبت الجمهورية الجديدة أنها على الطريق الصحيح وأنها ماضية العزم على الوصول لغايتها لتصبح كيان يشار له بالبنان فى العصر الحديث.

•فمن أهم القرائن التى تثبت نجاح الدولة المصرية فى إجتثاث جذور الإرهاب البغيض أو على الإقل تقزيمه وحصره فى نقاط أو وبؤر صغيرة . فما قدمته الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة وأجهزة الشرطة والشعب من تضحيات ودماء سوف تظل مضيئة فى العصر الحديث بأحرف من نور.

•كما أنها تثبت للعالم أجمع قوة مصر وعظمتها وقدرتها فى محاربة الإرهاب البغيض وتحجيمه .فى وقت كانوا ينظرون لمصر بعين الشك والريبة فى النجاح فى هذه المعارك التي فشلت فيها معظم دول العالم..هذا القرار يعطى الثقة والقوة للإقتصاد المصرى ورفع حافز الٱستثمار إلى أعلى درجاته.

•والسؤال الذي يسأله الكثيرون حاليا هو ما معني إلغاء حالة الطوارئ في مصر؟.. ومالفوائد التي سيجنيها المواطن العادي من ذلك القرار وتأثر على حياته اليوميةهى عودة العمل بالقضاء الطبيعى وقانون العقوبات الطبيعى.والعودة إلى ممارسة الشرطة للعمل فى ظل أحكام ومحدات القانون الطبيعي.
سيكون من أهم النتائج المترتبة علي إلغاء قانون الطوارئ في مصر، نتائج تتعلق بالقضايا المنظورة أمام المحاكم.مع عدم مد قرار إعلان حالة الطوارئ، وإنتهاء العمل بقانون الطوارئ، سيعود العمل في المحاكم إلي الأصل الطبيعي.

• ويعني قرار رئيس الجمهورية المصري اليوم زوال التهديدات التي كانت تتهدد البلاد وكانت تستدعي فرض حالة الطوارئ فيما سبق، إذ تنص المادة الأولى من قانون الطوارئ أنه يجوز إعلان حالة الطوارئ كلما تعرض الأمن أو النظام العام في أراضي الجمهورية أو في منطقة منها للخطر سواء أكان ذلك بسبب وقوع حرب أو قيام حالة تهدد بوقوعها أو حدوث اضطرابات في الداخل أو كوارث عامة أو انتشار وباء.

٭٭ قال الحجاج بن يوسف الثقفى عن المصريين فى وصيته لطارق بن عمرو حين صنف العرب فقال عن المصريين :
{لو ولاك أمير المؤمنين أمر مصر فعليك بالعدل .فهم قتلة الظلمة وهادمى الأمم وما أتى عليهم قادم بخير إلا إلتقموه كما تلتقم الأم رضيعها وما أتى عليهم قادم بشر إلا أكلوه كما تأكل النار أجف الحطب.}.

٭٭{وهم أهل قوة وصبر وجلدة وحمل ولايغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه فاتقى غضبهم ولا تشعل ناراً لا يطفئها إلا خالقهم}.

٭٭{فانتصر بهم فهم خير أجناد الأرض وأتقى فيهم ثلاثاً:
•الأولى { نسائهم فلا تقرب لهم بسوء وإلا أكلوك كما تأكل الأسود فرائسها}.
•ثانيها{أرضهم وإلا حاربتك صخور جبالهم}.
•ثلثها{ دينهم وإلا أحرقوا عليك دنياك}.

•{وهم صخرة فى جبل كبرياء الله تتحطم عليها أحلام أعدائهم وأعداء الله}.

٭٭ عاشت مصر بلادى حرة أبية عصية على كل غادر وسلمت بلادي من كل سؤء بفضل أبنائها الأوفياء.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق