منوعات

“جدل واسع حول المعلومات التي نشرها أحد عناصر “القسام

المشاهدات 70
وقت القراءة:1 دقيقة, 48 ثانية

 

يارا المصري

اثار مقطع فيديو الذي قام بنشره على اليوتيوب باسل صالحية عنصر في كتائب عز الدين القسام وذلك يوم 4/1/2021، بإزعاج القادة في حماس.

حيث تفيد الجهات ان المقطع يضر بحركة حماس إذ أنه يكشف معلومات عن وحدات سرية خاصة بكتائب القسام وعن آليات عملها.

كما تقول الجهات أن هناك عناصر لها مصلحة بذلك دفعت صالحية لنشر المقطع حيث انها تخطط للإيذاء بالحركة وقادتها.

وتدعو القيادات في الخارج إلى قيادات حماس في غزة وعلى راسها يحيى السنوار الى اتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة بحق صالحية.

كان قد أطل علينا القيادي القسامي الطيار باسل صالحيه عبر منصات التواصل الاجتماعي ليذكر حقائق أمنيه تخص تنظيم حركه حماس، حقائق كان لا يجرأ أن يخرج بها وهو في عقر غزة، إلا من كان واثقا من مكانته التنظيمية بأنه سيأمن العقاب نظرا لذكره اسماء بارزه بالتنظيم وسرده لوقائع تكشف سوء الإدارة بقضايا أمنية هامه، مما اضطره للخروج للإعلام والتحذير مما هو قادم في قطاع غزه.

 

وعلى الفور بعد انتشار المقطع، اكدت مصادر مطلعة، أن أمن حماس اعتقل باسل صالحية (الدكتور أبو محمد صالحية) الذي قام بنشر مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، ولاقت تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن سيناريو الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الأسبوع المقبل على حد زعمه.

 

وأفادت المصادر، بأنه تم اعتقال “صالحية”، والملقب بعماد الطيار، بتهمة إثارة البلبلة وتخويف المجتمع بسبب نشر مقاطع فيديو كشف خلالها معلومات وفضائح أمنية داخل حركة حماس وكتائب القسام.

 

وكان صالحية، قد كشف خلال مقاطع الفيديو التي نشرها، بأن هناك حرباً قادمة على غزة خلال الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن تبدأ يوم الأحد المقبل ويكون هناك اقتحاماً إلى عمق قطاع غزة على حد قوله .

 

كما ذكر صالحية، تفاصيل خلافات واختراقات أمنية داخل صفوف حركة حماس وكتائب القسام، عازيا خروجه بهذه المقاطع جاء بقرار فردي منه لإخبار المواطنين بحقيقة ما يجري والخطر القادم على قطاع غزة، بعد رفض قيادة القسام وتحديدا مروان عيسى متهما إياه بإغلاق لجان تحقيق في قضايا أمنية تتعلق بإختراقات إسرائيلية لكتائب القسام.

 

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة قالوا بأنها نقلاً عن كتائب القسام تفيد بأن ما ذكر من معلومات على فيسبوك لشخص يدعى أبو محمد صالحية هي معلومات كاذبة بعدما تم التحقق منها، ويتم الآن العمل على محاسبة الشخص المذكور بالطرق القانونية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق