بعد إلغاء حبس اطفال المرور بوبوس وضعهم تحت متابعه طبيب نفسي

بعد إلغاء حبس اطفال المرور بوبوس وضعهم تحت متابعه طبيب نفسي

المشاهدات 32
وقت القراءة:1 دقيقة, 4 ثانية
كتب أحمد عبد الحميد
قال المحامي بالنقض ميشيل حليم، دفاع “طفل المرور وأصدقائه، إن الحُكم الصادر اليوم يعني إلغاء أحكام الحبس ضدهم، واستبدالها بالتدابير الاحترازية مع تسليمهم لذويهم.
وأوضح “حليم” في تصريحات لمصراوي، أن التدبير الاحترازي الواقع على المتهمين هو “الاختبار القضائي” ويعني وضعهم تحت متابعة طبيب وخبير نفسي لسلوكهم خلال ثلاث سنوات، استنادًا إلى ما جاء بالتقرير النفسي للأطفال أنهم جميعًا يعانون من اضطراب في السلوك النفسي حملهم على تلك الأفعال.
وقضت محكمة مستأنف الطفل، المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، بإلغاء حُكم إيداع أحمد أبوالمجد دار رعاية ووضعه تحت الاختبار القضائي (تسليمه لولي أمره) مع وضعه تحت المراقبة الاجتماعية لمدة 3 سنوات في تهمة حيازة المخدرات بغرض التعاطي.
وبالنسبة للثلاثة متهمين الآخرين، قضت المحكمة بمعاقبتهم بالحبس 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ (إلغاء حبسهم) وتغريم كل منهم 10 آلاف جنيه.
أما النسبة لتهمة التنمر والتعدي على أمين شرطة، فقضت بإلغاء حبس أحمد أبوالمجد، ووضعه تحت الاختبار القضائي 3 سنوات، وتغريمهم متضامنين 70 ألف جنيه عن باقي التهم مع إلغاء أحكام حبسهم.
ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Share

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: