جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

المغربي تناقش إنشاء محطة وقود غاز طبيعي وتوصيل الغاز للمنازل بمدينة سفاجا

متابعه/مصطفى شوقي
عقدت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الإثنين، إجتماعا مع المهندس نصر خليفة، مدير شركة الغاز بالبحر الأحمر؛ لمناقشة بدء أعمال الحصر الميداني للمنازل بعدد من المناطق بدايةً من منطقة الأهالي تمهيداً لمد خط لتركيب الغاز لمدينة سفاجا بمعرفة شركة جاسكو.
أوضحت “رئيس المدينة” أنه تم خلال الاجتماع بحث خطة الشركة لبدء تنفيذ المشروع وتوصيل شبكات الغاز الطبيعى داخل شوارع سفاجا، بالتنسيق مع جميع الجهات والمرافق لتفادى أى أخطاء تضر بالمرافق العامة سواء كانت المياه أو الكهرباء أو الصرف أو التليفونات، تمهيداً لتوصيل الخدمة للمنازل.
وأضافت المغربي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل مشروع إنشاء محطة وقود لتموين السيارات بالغاز الطبيعي واختيار قطعة أرض لتخصيصها للمشروع ، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في إطار دعم مشروعات إنشاء محطات الغاز الطبيعى طبقا لتوجهات الدولة.
وأكدت” المغربي” أنه تم تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة محطات الرفع والمحطة الرئيسية للغاز، على أن يتم التنفيذ في الأسبوع المقبل من قِبل شركت بتروجيت القائمة بأعمال التوصيل من مدينة الغردقة إلى مدينة سفاجا.
وأشارت “رئيس المدينة” أنه تم بمعرفة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا إعطاء مخطط تفصيلي عام لأحياء المدينة وشوارعها لشركة سيتي جاز تمهيدا لبدء العمل في الوصلات المنزلية بالتوازي مع توصيل خط الغاز .
وذلك بناء على قرار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بالإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لمناطق الغردقه المحرومة و مدينة سفاجا .

حول كاتب البريد