آخر الأخبار منوعات

المصريه للإبداع والتنميه في يوم البيئة الوطنى : نجحنا فى التخلص من ٢٠٠٠٠ طن قمامة

المشاهدات 15
وقت القراءة:52 ثانية

 

كتبت هدي العيسوي

أصدرت الجمعية المصرية للإبداع والتنمية اليوم بيانا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطنى البيئه والذى يوافق ٢٧ ذكرى إصدار قانون البيئه المصرى.

وأوضح دكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية أن الجمعية نجحت بفضل اللة فى التخلص من نحو ٢٠٠٠٠ طن من القمامة والمخلفات بطريقة أمنة ودفنها فى المدفن الصحى بكفر داوود.

والقضاء تماما على عدد مجموعة من مقالب القمامة التى كانت تندلع بها الحرائق مما كان يشكل خطرا كبيرا على البيئة وعلى صحة المواطنين.

وذلك من خلال عقد الاتفاق المنبثق عن بروتكول التعاون بين المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتفعيلا لدور المجتمع المدني .

وأشارت هند أمين الأمين العام للجمعيه المصرية للإبداع والتنمية أن هذا الجهد الكبير يأتي فى إطار مراعاه البعد البيئى باعتبار أن البيئة أحد الأبعاد الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أطلقت الجمعية مبادرة لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة بدلاً من الأكياس البلاستيكية، سعيا إلى تغيير نمط الحياة وتغيير العادات بطريقة إيجابية ، ونجحت في توزيع نحو ٨٠٠٠٠٠ كيس بلاستيك صديق للبيئة ذاتى التحلل على المواطنين.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق