جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

الكهرباء : اشحن عدادك بالمحمول وراقب الرصيد عن بُعد

الكهرباء : اشحن عدادك بالمحمول وراقب الرصيد عن بُعد
كتب د٠إبراهيم خليل
فى إطار ثورة الرقمنة التى تتبناها وتنفذها الدولة فى عدد من القطاعات الحيوية ومنها قطاع الكهرباء تشهد منظومة الكهرباء حاليا تطبيق تكنولوجيا جديدة لانتاج جيل جديد متطور من العدادات مسبقة الدفع من تصميم وتنفيذ الأيدى المصرية وبتكنولوجيا حديثة تضاهى مثيلاتها العالمية.
يتميز الجيل الجديد من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع المتطور بتقنية التعامل ( أون لاين ) من خلال الهاتف المحمول لتيسير عملية الشحن وعدم الارتباط بجهات شحن محددة كما أن عملية الشحن لا تحتاج إلى الكارت كوسيلة للشحن كما كان فى الجيل السابق من العدادات.
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الجيل الجديد من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع قد دخل حيز التنفيذ كمشروع تجريبى فى نطاق بعض شركات الكهرباء تمهيدا لتعميمه ليمثل ثورة رقمية فى القطاع الحيوى تمكن المستهلك من شحن العداد بالهاتف ومراقبة الرصيد عن بعد.
في سياق متصل قال الوزير : إن وزارة الكهرباء تسابق الزمن للحاق بالثورة الرقمية مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نحو تطوير جودة الخدمات المقدمة والاستفادة من التطور التقنى لتكنولوجيا المعلومات والابتكارات الحديثة فى مجالات الخدمات الذكية التى ستسهم فى تعزيز الكفاءة التشغيلية وخفض تكاليف التشغيل بما يحقق أهداف الدولة نحو التحول الرقمى بما يضمن تحسين جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة.

حول كاتب البريد