جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

العلاج الطبيعى بجامعة بدر تحتفل بتخريج دفعة رابعة بالتعاون مع وينستون

كتبت هدي العيسوي

كشف الدكتور عدلى صبور، عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية احتفلت بتخريج طلاب الدفعة الرابعة تحت مسمى “خريج علاج طبيعى متخصص فى العلاج اليدوى” بالتعاون مع “جامعة ونستون سالم” فى الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيراً إلى أنه تم منح الطلاب شهادتين معتمدتين من جامعة بدر وجامعة ونستون سالم فى أمريكا وهى الشهادة المعتمدة الوحيدة التى تمنحها “جامعة ونستون سالم” فى جميع كليات العلاج الطبيعى المصرية، بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء ورعاية الدكتور فوزى تركى جامعة بدر فى القاهرة.

أضاف عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة بدر، أنه تم إعداد الاحتفالية بحضور الدكتورة إيما وايت أستاذ العلاج الطبيعى بجامعة ونستون سالم الأمريكية، والخريجون وأعضاء هيئة التدريس والشخصيات العامة.. لافتاً أن فاعليات الإحتفال كانت تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى، والدكتورة حنان مكاوى وكيل كلية العلاج الطبيعى.

أفاد الدكتور عدلى صبور، أن الشهادات التى حصل عليها الخريجين تضيف إليهم مجموعة من المهارات الهامة التى تُعد من أسباب نجاح خريجى “جامعة بدر” فى الحياة العملية سواء فى سوق العمل المحلى أو العالمى.. لافتاً أن الهدف من هذه المناسبة المميزة هو الإحتفاء بنجاح وتفوق طلبة الكلية الذين لم يجتهدوا فى دراستهم وحسب، بل وأظهروا إصراراً وعزيمة على تحقيق طموحاتهم.

أوضح الدكتور عدلى صبور، أن بداية ذلك التعاون مع “جامعة ونستون سالم الأمريكية” كانت منذ خمسة أعوام تم حتى الأن تخريج أربع دفعات بعدد يتجاوز أربعمائة وخمسون خريج من أبناء الكلية المتميزين مطالباً هؤلاء الخريجين بالعمل على تقديم صورة مميزة لكليتهم الأم حيث ترحب الكلية بإستمرار التواصل مع أبناءها
للإستفادة من الإمكانيات المتاحة فى “جامعة بدر” خلال: “الدراسات العليا، إجراء البحوث التطبيقية، أو الإستفادة من أى دورات تكميلية تساعدهم فى سوق العمل”.

حول كاتب البريد