الخارجية الإيطالية تشيد بنتائج مشروع لتسهيل وصول الشركات للمزايدات العالمية

المشاهدات 209
وقت القراءة:1 دقيقة, 6 ثانية

 

 

روما – وكالة نوفا

صرح وكيل وزارة الخارجية الإيطالي مانليو دي ستيفانو أن مشروع “تندر بلس” ساهم في زيادة عدد الشركات الإيطالية القادرة على الوصول للمزايدات العالمية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

والمشروع واحد من حزمة أدوات اقتصادية أطلقتها الحكومة الإيطالية لتحفيز الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار وباء كورونا. ويهدف المشروع إلى زيادة عدد الشركات الإيطالية القادرة على الوصول إلى المناقصات الدولية من خلال تقديم التكنولوجيا والمعلومات والخبرة لها.

 

وقال دي ستيفانو، خلال ندوة عبر الانترنت لتقديم مشروع “تندر بلس” ونظمتها وزاتي الخارجية والتعاون الدولي ووكالة التجارة الإيطالية، إن “المشروع يواصل إجراءات دعم الأعمال التي أطلقتها وزارة الخارجية الإيطالية في 2018 عن طريق برنامج تندر لاب”.

 

وتابع دي ستيفانو “هناك إمكانات هائلة يمكن استغلالها في هذا القطاع ، لأن شركاتنا في كثير من الأحيان لا تكون على دراية بآليات المزايدات الدولية أو لأنهم في بعض الأحيان، وللأسف، لم يشاركوا بالطريقة الصحيحة”، مشيرًا إلى أنه “سيتم تقديم أدوات تندر بلاس من أجل فهم أفضل لطلبات تقديم العطاءات، والمتطلبات البيروقراطية، وحجم وكمية المشاريع التي تعتبرها شركاتنا أحيانًا كبيرة جدًا، والتي غالبًا ما تشكو من نقص الشركاء المحليين”.

 

وكانت المفوضية الأوروبية قد توقعت مؤخر نمو الاقتصاد الإيطالي في العام الحالي بنسبة 6.2%، قبل أن ينخفض إلى 4.3% في عام 2022 ولكنه سيعود إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول منتصف نفس العام.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق