جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

التعاون المثمر بين كلاً من المعهد القومي للجودة و أكاديمية الأركان المعتمدة

تحرص الأركان لتطوير وتدريب وتنمية الموارد البشرية على أن تكون قوية بما تقدمه من خدمات متعدده وبناءاً عليه أصبحت كيان قوي فرض نفسه على الساحة خلال وقت قصير ولتميزه كان لنا شركاء في العطاء من حيث التدريب والتاهيل وتم اعتماد برامجنا من خلالهم وتم توقيع بروتوكولات واتفاقيات متعددة ليستفيد منها المنتسبين والمتدريبن في كافة الخدمات والمجالات المتاحة.

ولدى أكاديمية الأركان لتطوير وتدريب وتنمية الموارد البشرية سابقة أعمال مع جهات حكومية وخاصة مختلفة مثل:

– الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ” رئاسة الوزراء”، مدرج ضمن مراكز التدريب المعتمدة على المستوى القومي ، جامعة عين شمس ” التعليم الإلكتروني الدمج”، معتمد كمركز لإجراء اختبارات قياس مستوى المهارة من القوى العاملة بمحافظة دمياط، معتمد من جهاز تشغيل الشباب الخريجين ” محافظة القاهرة”، الهلال الأحمر المصري بدمياط، مستشفى جامعة الأزهر بدمياط، جمعية مستقبل التمريض المصري ، المعهد القومي للجودة ، مجموعة صيدليات العزبي , وغيرها من الجهات المختلفة التي تشرف على تلك البرامج التدريبية كلا حسب تخصصه وإشرافه.

ويتم توثيق بعض الشهادات الصادرة من الخارجية المصرية للراغبين بناءاً على الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعه مع جهات الاعتماد او الاشراف , كما ان جميع البرامج متاحة للجنسين من المصريين و جميع الجنسيات العربية .
تتنوع البرامج التدريبية وبرامج الدبلومات التدريبية المهنية لدى أكاديمية الأركان المعتمدة في شتى المجالات المختلفة والمتواكبة مع سوق العمل للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة , علاوة على أن سوق العمل في احتياج الحاصلين على تلك البرامج التدريبية في جميع الخدمات المساندة والمساعدة.

واهتمت استراتيجية مصر 2030 بتطوير منظومة التعليم والتدريب ضمن الهدف الإستراتيجى الرابع لتنمية المعرفة والإبتكار والبحث العلمى ركيزة أساسية داعمة فى تحقيق التنمية المستدامة.

وحددت الإستراتيجية ثلاثة أهداف فرعية لتطوير التعليم والتدريب وهى الإستثمار فى بناء البشر وقدراتهم الإبداعية، التحفيز على الإبتكار ونشر ثقافته، دعم البحث العلمى فى تحقيق التنمية المستدامة ، حيث يتم الإستثمار فى رأس المال البشرى من خلال بناء القدرات العلمية والعملية وفقاً لأحدث النظم التعليمية والمهنية فى العالم.

وتضمنت رفع كفاءة العنصر البشرى وتمكينه من مواكبة الثورة الصناعية الرابعة فى القدرة على الإبتكار وريادة الأعمال ، وفتح آفاق جديدة فى بناء المعرفة بشأن التطورات التكنولوجية الحديثة والعلوم المتقدمة.

وعلى ضوء ذلك وتنفيذا لتوجيهات السيدة: نيفين جامع – وزير التجارة والصناعة لمواكبة اتجاهات رؤية القيادة السياسية بالاهتمام بالجهات مقدمي الخدمات التدريبية لرفع الكفاءة البشرية والسعى الى تنمية القدرات وذلك طبقا للمواصفات والمعايير الدولية.

وتفعيلاً لدور المعهد القومي للجودة في التحقق من صلاحية الجهات العاملة في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات سواء من ناحية صلاحية المكان والمقررات التدريبية وكفاءة القائمين على إدارة العملية التدريبية.

فقد قام أ.د.م: محمد عتمان – رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة – بإقرار صلاحية أكاديمية الأركان لتطوير وتدريب وتنمية الموارد البشرية كمركز تدريب معتمد، وممارسة أنشطة التدريب طبقاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 351 لسنة 2012 م.

وتتوجه إدارة أكاديمية الأركان المعتمدة بالشكر والتقدير لمعالي أ.د.م: محمد عتمان على منحه الثقة ومباركته الجهود المبذولة للنهوض بالشباب والمجتمع.

كما تتوجه إدارة أكاديمية الأركان بالشكر والتقدير لجميع فريق العمل بالمعهد القومي للجودة لكل من : المهندسة: باتعه معوض – إستشاري المعهد والمشرف العام على التدريب – ومعالي الدكتور المستشار: عادل فاروق “المستشار القانوني” وباقي فريق العمل المعاون على الجهود المبذولة والمشتركة للنجاح الدائم والمستمر وتحقيق الأهداف المنشودة والتي نتشارك فيها جميعاً لمستقبل أفضل للوطن وأبناءه الشرفاء.

حول كاتب البريد