آخر الأخبار حوادث

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على حلواني الجنسي

المشاهدات 24
وقت القراءة:3 دقيقة, 8 ثانية

 

كتب أحمد عبد الحميد

 

تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات “أعضاء بأحد النوادى” بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية لـ الآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن .

 

بالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة) وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها بإتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الرياضة تفتح تحقيق حول الحلوى الجنسية

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد قررت اليوم الإثنين، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة، بشأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال بعض أعضاء أحد الأندية الرياضية، والتي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتوجهت اللجنة صباح اليوم إلى مقر النادي، وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة، ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

 

وكانت الوزارة قد رصدت بعض الصور التي تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمنت صورًا خادشة للحياء خلال احتفال أقامه بعض أعضاء أحد الأندية الرياضية.

 

تعليق أحمد موسى على التورتة الجنسية

وعلق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة «التورتة الجنسية»، التي شهدها نادي الجزيرة.

 

وقال موسى خلال برنامج «على مسوؤليتي» على قناة صدى البلد «إزاي يحصل الكلام ده في نادي الجزيرة»، مشيرا إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شكل لجنة للتحقيق في الواقعة.

 

وتابع «هذه الأمور لا تليق أبدا وكيف تحدث في واحد من أكبر الأندية الاجتماعية بمصر، لا يوجد حرية بشأن هذه الواقعة على الإطلاق»، مشيرا إلى أن دار الإفتاء المصرية أصدرت بيانا أكدت أن واقعة التورتة الجنسية حرام شرعا ومجرمة قانونا.

 

رد الشباب والرياضة

من جانبه قال الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة إن الدكتور أشرف صبحي أصدر قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الصور المتداولة لحلوى جنسية في نادي الجزيرة.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ، أن اللجنة توجهت وانتهت إلى قرارات عاجلة.

 

وتابع أنه تم استدعاء سيدة عضوة للتحقيق يوم 20 من الشهر الجاري بناء على قرار لجنة التحقيق وتم معرفة صاحبة الواقعة على أن يمثل كل من ظهر في الصور للتحقيق نفس اليوم كما سيتم التحقيق مع المسئولين ولن يتم التهاون في الواقعة نهائيا وفقا لقانون الرياضة.

 

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة وجه اللجنة بعمل تحقيقات على أعلى مستوى واتخاذ قرارات قوية حتى لا تتكرر والصور واضحة ولا تحتاج تأكيدات والوزارة تعتذر خاصة أن ما تم يرفضه الدين والمجتمع والعادات والتقاليد.

 

وأشار إلى أنه من الوارد احالة الملف إلى النائب العام بعد رفعه إلى وزير الشباب والرياضة وسيكون هو صاحب الحق في إحالته.

 

وحول بطولة العالم لليد أكد فوزي أن النجاح هو السمة السائدة للبطولة وحققت نسبة مشاهدة 2 مليار خلال حفل الافتتاح مشيرا إلى أن مكاسب البطولة تتخطى الجانب الفني للمنتخب الذي يقدم أداء جيد رغم خسارته اليوم أمام منتخب السويد القوي.

 

الإفتاءترد على واقعة التورتة الجنسية

حسمت دار الإفتاء الجدل الدائر الساعات الماضية حول التورتة الجنسية بعد تداول صور لحفل عيد ميلاد به حلوى بمجسمات جنسية وتم القبض على صاحبة الحلوى.

 

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.

 

وختمت “قال تعالى: “إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ “.

 

الإفتاء عن واقعة التورتة الجنسية : محرم شرعا ومجرم قانونا وإساءة فجة المجتمع

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق