جريدة مرايا

الحقيقة كما يجب

اختتام دبلومة “الباحث البرلماني المحترف” التي ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية

بحضور رئيس البرلمان العربي:
اختتام دبلومة “الباحث البرلماني المحترف” التي ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية

اختتمت اليوم بالقاهرة، أعمال الدبلومة التطبيقية حول “الباحث البرلماني المحترف”، والتي نظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي، خلال الفترة من ١٥ فبراير وحتى ٢٥ مايو الجاري وجمعت بين الدراسة عن بعد والحضور بالأسبوع الختامي، وشهد الختام حضور معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ومعالي النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي ومشاركة منسوبي الأمانات العامة لعدد سبعة مجالس وبرلمانات وطنية عربية.

وأكد “العسومي” حرص البرلمان العربي على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية والدبلومات من خلال مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، وذلك فى إطار خطة عمله السنوية والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والتنسيق فيما بين ممثلي البرلمانات العربية في كافة الجوانب والمجالات وتعزيز الثقافة البرلمانية العربية.

وقال “العسومي” إن البرلمان العربي يمثل الشعب العربي بأكمله وهناك الكثير من التحديات التي نواجهها وهو ما يتطلب تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية بما يخدم آمال وتطلعات الشعب العربي.

من جانبهم وجه المشاركون في الدبلومة التطبيقية الشكر إلى مركز الدبلوماسية البرلمانية وإلى البرلمان العربي لمبادراته المتواصلة لمد جسور التعاون بين المجالس والبرلمانات الوطنية العربية، مثمنين جهود صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، ومعربين عن أملهم في الاستمرار لعقد المزيد من مثل هذه الدورات الناجحة والبرامج الداعمة لتعزيز أداء الأمانات العربية
*******
بالفيديو…. بحضور رئيس البرلمان العربي: اختتام دبلومة “الباحث البرلماني المحترف” التي ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية

حول كاتب البريد