آخر الأخبار حوادث عرب وعالم

إيطاليا ,المحققون يعتقلون العديد من المشتبه بهم في أنشطة مناهضة للمافيا

المشاهدات 41
وقت القراءة:1 دقيقة, 15 ثانية

محمد سالم النصرابي
في إيطاليا ، اتخذ المحققون إجراءات ضد ندرانجيتا وأنصار منظمة المافيا المزعومين. ومن بين المشتبه بهم سياسيان.اعتقلت الشرطة الإيطالية عشرات المشتبه بهم خلال عملية لمكافحة المافيا في عدة أجزاء من إيطاليا. ومن بين المشتبه بهم رؤساء ندرانجيتا المشتبه بهم من كالابريا بالإضافة إلى رواد أعمال ومسؤولين وسياسيين.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية ، فقد تم اعتقال 13 شخصًا ووضع 35 آخرين رهن الإقامة الجبرية. وهم متهمون ، من بين أمور أخرى ، بالتهرب الضريبي من خلال فواتير كاذبة ومؤامرات إجرامية والاستحواذ غير القانوني على عقود عامة. من بين أمور أخرى ، يجب أن يتعلق الأمر بمنطقة معدات الحماية من كورونا مثل الأقنعة والقفازات.

ومن بين المشتبه بهم النائب السابق وعضو البرلمان الأوروبي لورينزو سيسا وسياسي آخر من الحزب الديمقراطي المسيحي المتحدة. يشتبه في تعاونهم مع ندرانجيتا. بعد تفتيش ، نفى سيسا جميع المزاعم. ومع ذلك ، فقد استقال من منصبه في الحزب ، كما كتبت وكالة أنسا.

معقدة هيكليا ومنظمة للغاية”
وقال المحققون المناهضون للمافيا من إدارة شؤون نزع السلاح في كاتانزارو ، عاصمة إقليم كالابريا ، إن المجموعة كانت “معقدة هيكليًا ومنظمة للغاية”. تم التعرف على المشتبه بهم المركزيين في كروتوني ، حيث يوجد ندرانجيتا في المنزل. فيما يتعلق بادعاءات جرائم المافيا المختلفة ودعم التنظيم ، صادر المحققون عقارات وسيارات وأصول أخرى بالملايين. قاد العملية المدعي العام المعروف المناهض للمافيا نيكولا غراتيري.

منذ حوالي أسبوع فقط ، في الثالث عشر من يناير ، بدأت في كالابريا إحدى أكبر محاكمات المافيا في العقود الماضية. تعتبر ندرانجيتا أقوى منظمة مافيا في إيطاليا. جرائم القتل والاتجار بالمخدرات والابتزاز وغسيل الأموال والتخلص غير القانوني من النفايات هي من بين الأشياء المسؤولة عنها.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق