آخر الأخبار منوعات

أسبوع أبو ظبى للإستدامة

المشاهدات 28
وقت القراءة:1 دقيقة, 31 ثانية
متابعة الإعلامية إيمان عزت
صرحت المستشارة الإعلامية إيمان عزت عضو الاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة و مسؤول شؤون المشروعات القومية أن كلا من د. مصطفي الشربيني و أ. حسام الدين محمود شاركت فى فاعليات أسبوع أبوظبي للاستدامة (ADSW) ممثلين عن الاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة وذلك من يوم ١٨ يناير ٢٠٢١ وحتي اليوم ٢١ يناير ٢٠٢١
حيث استقطبت دورة ٢٠٢١ من أسبوع أبوظبي للاستدامة ما يزيد على 45 ألف مشارك من أكثر من 170 دولة، كما شهدت مشاركة 10 رؤوساء دول، بالإضافة إلى 180 وزيراً وأكثر من 500 من ممثلي وسائل الإعلام العالمية.
وقد تضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021 الذي تستضيفه “مصدر”، سلسلة من الفعاليات الافتراضية رفيعة المستوى، والتي ستركز على استكشاف الفرص المتاحة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي من أجل تحقيق “التعافي الأخضر” في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.
وإلى جانب تأثيرها المباشر على القطاع الصحي، فإن جائحة كوفيد-19 ألحقت خسائر فادحة بالاقتصاد العالمي، حيث يقدر صندوق النقد الدولي الخسائر المتوقعة جراء فيروس كورونا بـ 28 تريليون دولار من الناتج الإجمالي. كما كشف تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) أن الحكومات يمكنها مواءمة جهودها لتحقيق التعافي مع متطلبات التنمية المستدامة.
وقدّرت الوكالة أن مضاعفة استثمارات التحول العالمي للطاقة السنوية إلى 2 تريليون دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث المقبلة سيعزز الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 1٪.
لقد شهد أسبوع أبوظبي للاستدامة منذ انطلاق فعالياته قبل أكثر من عقد من الزمن، تطوراً كبيراً ليصبح واحداً من أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم من خلال القمم والمؤتمرات والفعاليات التي تقام تحت مظلته، ليغدو منصة عالمية تسهم في تحفيز الجهود لتسريع وتيرة التنمية المستدامة.
وتأكيداً على أهمية دور المجتمعات والمرأة والشباب في دعم تحقيق أجندة الاستدامة، وفر أسبوع أبوظبي للاستدامة فعاليات ومنصات مخصصة للشباب والسيدات ومختلف شرائح المجتمع مثل “مركز شباب من أجل الاستدامة،” و”ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس”، والملتقى السنوي لمنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة”، والمهرجان في مدينة مصدر.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

اترك تعليق