جريدة مرايا
أخر الاخبار عرب وعالم فيروس كورونا

خبراء بريطانيا قد تواجه في الشتاء القادم موجة ثانية لكورونا قد تكون أشد خطورة


منال حسانين
 موجة ثانية لفيروس كورونا قد تتعرض لها بعد الدول وقد تكون أشد ضررا من الموجة الأولى حيث حذر خبراء في مجال الصحة إن بريطانيا قد تواجه في الشتاء القادم موجة ثانية من مرض كوفيد-19 ستكون أشد فتكا وقد تحصد أرواح ما يصل إلى 120 ألف شخص على مدى 9 أشهر في أسوأ التصورات.
 قال ستيفن هولغيت وهو أستاذ جامعي شارك في إعداد التقرير إنه مع احتمال انتشار كوفيد-19 في الشتاء، حيث يقضي الناس وقتا أطول معا في أماكن مغلقة فإن موجة ثانية من الجائحة قد تكون أشد خطورة من الموجة التي نشهدها حاليا
وأشار إلى أن الحديث عن الموجة الثانية لفيروس كورونا ليس تنبؤا لكنه احتمال، لافتا إلى أن الوفيات قد تكون أعلى مع ظهور موجة جديدة من كوفيد-19 هذا الشتاء ولكن يمكن الحد من خطر حدوث ذلك إذا اتخذنا إجراء على الفور”.
يذكر أن العدد الحالي للوفيات بمرض كوفيد-19 في المملكة المتحدة بلغ نحو 45 ألفا وهو الأعلى في أوروبا.
ومن جانبه قالت أكاديمية العلوم الطبية، إنه لا يوج شئ مؤكد  بشأن الكيفية، التي سيتطور بها وباء كورونا لكنها حددت التصور الأسوأ العقلاني حيث سيرتفع عدد تكاثر الإصابات أو إعادة إنتاج الفيروس والذي يرمز له بالحرف الإنجليزي (آر) إلى 1.7 من سبتمبر 2020 فصاعدا.
ويعنى الحرف (آر) إلى متوسط عدد الأشخاص الذين ستنتقل لهم العدوى من شخص واحد مصاب بالفيروس ويتراوح حاليا بين 0.7 و0.9 في المملكة المتحدة وتتناقص الأعداد اليومية للإصابات والوفيات.
والحرف آر هو مصطلح يستخدم في علم الأوبئة في إشارة إلى تكاثر الفيروس وانتقاله إلى أشخاص جدد ويمثل طريقة لتقييم قدرة المرض على الانتشار.
وأفادت الأكاديمية في تقريرها أن “التقديرات المستمدة من النماذج تشير إلى أن 119900 شخص سيموتون في المستشفيات بين سبتمبر 2020 ويونيو 2021” وهو أكثر من ضعف العدد الذي توفي خلال الموجة الأولى للفيروس.

مقالات ذات صلة

تدريب الممرضات على مكافحة مرض الدرن وتنمية المهارات

منال حسانين

محافظ المنوفية يؤكد تنفيذ قرار غلق المطاعم والمقاهي وكافة أماكن التجمعات ويشيد بوعي الشعب المنوفي

منال حسانين

مكعبات الثلج لنضارة بشرتك

منال حسانين

نشكركم علي المشاركة